::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

فيتامين (أ) يزيد من فرص النجاة عند المواليد

Monday, 07.14.2008, 07:00am (GMT+2)

وكالات: أظهرت دراسة علمية نشرت مؤخراً أن تزويد الوليد بجرعة من فيتامين"أ" وقت الولادة، يمكن أن يسهم فى الحد من الوفيات بين المواليد فى الدول النامية، فهى تزيد من فرص نجاة الطفل خلال الستة شهور الأولى من حياته.

وطبقاً للدراسة التى شملت نحو 16ألفاً من المواليد، من المجتمعات الريفية فى بنغلادش، فقد تبين أن لفيتامين"أ" - عند إعطائه كجرعات بالفم بعد الولادة – دوراً فى خفض مخاطر الوفاة خلال الشهور الستة الأولى من عمر الطفل، وبنسبة تصل إلى 15 فى المائة.

وأفادت النتائج المنشورة فى دورية "طب الأطفال" الصادرة لشهر تموز /يوليو من العام 2008، بانخفاض معدلات الوفاة فى مجموعة المواليد، التى تناول أفرادها جرعة واحدة من فيتامين أ بعد الولادة، حيث تم تسجيل 38.5 حالة وفاة لكل ألف ولادة، مقابل 45.1حالة وفاة لكل ألف ولادة، وذلك فى مجموعة المواليد الذين لم يحصلوا على أى جرعة من هذا الفيتامين.

ويقول فريق البحث الذى تألف من مختصين من مدرسة "بلومبيرج" للصحة العامة، التابعة لجامعة جون هوبكنز الأمريكية، تم إعطاء نصف أفراد العينة جرعة من فيتامين "أ"، يبلغ مقدارها 50 ألف وحدة دولية، وذلك خلال فترة تراوحت ما بين بضع ساعات وحتى بضعة أيام بعد الولادة.

ومن وجهة نظر فريق البحث، قدمت الدراسة دلائل تدعم ما توصلت إليه دراسات سابقة أجريت فى جنوب آسيا، والتى أظهرت أن إعطاء المواليد فيتامين أ، يقلل من الوفيات بينهم بشكل ملحوظ. وتتلخص أهمية النتائج فى أنها تقدم طريقة غير مكلفة، لخفض معدلات الوفاة بين المواليد، خصوصاً فى الدول النامية.

ويعلق البروفيسور"ألفرد سومر"، المختص من مدرسة "بلومبيرج"، فى هذا الشأن، موضحاً بأن معدلات الوفيات ترتفع بين الأطفال خلال الشهور الستة الأولى، لذا فإن إعطاء فيتامين "أ" كجرعات بالفم عند الولادة، قد ينقذ أرواح مئات الآلاف من الأطفال فى كل عام.

   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
المعادن تساعد على تخفيف خطر ارتفاع ضغط الدم (07.13.2008)
احذر أمراض العمود الفقري ! (07.13.2008)
إستعدادات لفصل توأمين مغربيين ملتصقين (07.12.2008)
النارجيلة قد تؤدي إلى مرض السل (07.10.2008)
تناول الطعام ببطء يقلل السعرات الحرارية (07.10.2008)
تدوين الاستهلاك اليومى للطعام يزيد من انخفاض الوزن (07.09.2008)
البندورة مفيدة فى علاج الزهايمر (07.09.2008)
الأطفال المبتسرون أكثر ميلاً للخجل والانطواء (07.07.2008)
كثرة الجلوس قد تسبب سرطان البروستات (07.07.2008)
موت الأجنة والمواليد يدفع أطباء التوليد إلى الاستقالة (07.04.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::