::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

أجسام الراشدين تحتاج إلى فيتامين "د"

Wednesday, 07.16.2008, 08:58am (GMT+2)

أظهرت نشرة طبية أميركية ان ما بين 800 وألف وحدة دولية من الفيتامين "د" تكفى لإفادة غالبية الراشدين.

وجاء فى عدد مجلة "مايو كلينيك ويمنز هيلث سورس" الصادر فى تموز/يوليو ان الجسم ينتج كميات من الفيتامين "د" عندما يتعرض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية لكن قسماً منهم يحتاج إلى إضافات لبلوغ المعدل الموصى به.

يشار إلى ان عدداً من الأدوية التى تتضمن فيتامينات كثيرة يحتوى على الفيتامين "د" لكن يمكن شراء هذا الفيتامين، الموجود أيضاً فى الحليب، بشكل منفرد أو مقروناً بالكالسيوم.

وجاء فى النشرة ان نقص الفيتامين "د" هو السبب الرئيسى وراء آلام العضلات وضعفها.

وكانت دراسات عديدة قد وجدت ان مكملات الفيتامين "د" تقوى العضل والتوازن فى الجسم ما يساعد الراشدين على الوقوف بثبات على رجليهم، حتى ان بعض الأبحاث أشار إلى ان تراجع معدلات هذا الفيتامين فى الجسم يؤدى إلى خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

وأشار بحث إلى ان انخفاض معدلات الفيتامين "د" مرتبط بعوامل تؤثر على صحة شرايين القلب ومن بينها تكلس الشريان التاجى وربما توقف عمل القلب نتيجة التصلب.

وذكرت النشرة ان عدداً من الباحثين وجدوا ان خطر إصابة النساء بتصلب الأنسجة تراجع بنسبة 40% عندما أضفن إلى نظامهن الغذائى ما لا يقل عن 400 وحدة دولية من الفيتامين "د".

 

   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
النيكوتين قد يساعد في علاج الخرف (07.16.2008)
تدخين الأم مرتبط بتشوهات الفم لدى المولود (07.15.2008)
عصير الفواكه يرتبط بارتفاع بسيط فى مخاطر السكري (07.14.2008)
إصابة الطفل بالتوحد تهدد المستقبل المهنى للوالدين (07.14.2008)
فيتامين (أ) يزيد من فرص النجاة عند المواليد (07.14.2008)
المعادن تساعد على تخفيف خطر ارتفاع ضغط الدم (07.13.2008)
احذر أمراض العمود الفقري ! (07.13.2008)
إستعدادات لفصل توأمين مغربيين ملتصقين (07.12.2008)
النارجيلة قد تؤدي إلى مرض السل (07.10.2008)
تناول الطعام ببطء يقلل السعرات الحرارية (07.10.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::