::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

وجبة الغذاء الصحية تساعد الاطفال على التركيز فى المدرسة

Tuesday, 08.26.2008, 04:00pm (GMT+2)

وكالات : قالت أخصائية تغذية أميركية إذا تناول الاطفال أطعمة صحية تحتوى على كافة المواد المغذية فإن ذلك سوف يساعدهم على التركيز بشكل خلال الدراسة.

وتنصح الاخصائية الاميركية كاترين كراوس الآباء باختيار الاطعمة الصحية والتقيد بالحمية الغذائية المتوازنة ذلك يساعد أجهزة الارسال الكيميائية فى الدماغ "neurotransmitters" على العمل بشكل فعّال وعلى تنشيط الذاكرة وزيادة القوة على التركيز.

وقالت كراوس لموقع هلث داى نيوز"إن الطفولة مرحلة هامة جداً لأنها الفترة التى ينمو فيها الجسد والدماغ، ومن الضرورى تزويد الجسم بالمواد الغذائية التى يحتاجها وتعليم الاطفال فى مرحلة مبكرة العادات الغذائية الجيدة"، داعية الآباء لكى يكونوا "قدوة صالحة لأبنائهم".

وطلبت كراوس الآباء تشجيع أطفالهم على تناول وجبة إفطار صحية عند الصباح، مشيرة إلى أن الاطفال الذين لا يفعلون ذلك يتراجع مستوى أدائهم الدراسى مقارنة بغيرهم.

كما دعت الاطفال إلى تناول المأكولات التى تحتوى على الالياف الطبيعية والحد من تلك المشبعة بالدهون أو التى بداخلها كمية كبيرة من السكر، وتجنب المشروبات الغازية وممارسة الرياضة بشكل منتظم

   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
الحرمان من النوم قد يكون وراء اضطرابات السلوك عند الاطفال (08.26.2008)
وداعاً لأمراض الأمعاء (08.25.2008)
دعوات لتعميم الاسبرين على الذين يتخطون الـ50 (08.24.2008)
التدريبات والحد من مشاهدة التلفزيون تمنع زيادة وزن الطفل (08.23.2008)
حث المقبلات على حمل على استخدام الملح المعالج باليود (08.23.2008)
اللاعبات يوقفن الدورة الشهرية من أجل البطولات والأولمبياد! (08.22.2008)
مشروبات الكاكاو الغنية بـ«الفلافانويل» تنشط الذاكرة (08.21.2008)
اكتشاف علاج نهائي للسرطان بدون التدخل الجراحي او الكيميائي باذن الله (08.21.2008)
بعض عصير الفاكهة يخفف من فاعلية الأدوية (08.21.2008)
العلكة قد تساعد الأمعاء على التعافي (08.20.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::