::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

تناول غرامات من الشوكولا السوداء يومياً مفيدة للقلب

Thursday, 09.25.2008, 08:00am (GMT+2)

كامبوباسو - وكالات: وجدت دراسة إيطالية حديثة أن تناول مجرد 7.6غرامات من الشوكولا السوداء يومياً يخفض خطر الاصابة بأمراض القلب والاوعية الدموية.

وبحسب الدراسة التى نشرت فى "مجلة التغذية" فإن هذه الكمية ملائمة تماماً لمنع الاصابة بالالتهابات التى تؤدى إلى الاصابة بالامراض القلبية الوعائية.

وشملت الدراسة التى أعدتها مختبرات الابحاث فى الجامعة الكاثوليكية فى كامبوباسو بإيطاليا بالتنسيق مع المعهد الوطنى للسرطان فى ميلان حوالى 20 ألف شخص حيث تابع الباحثون حالة أشخاص تناولوا الشوكولا باعتدال و بشكل منتظم.

وقال الباحثان إن الذين تناولوا 7.6 غرامات من الشوكولا السوداء يومياً انخفضت لديهم معدلات C- reactive protein فى الدم التى تؤدى للاصابة بالالتهابات.

فى السياق نفسه، قالت رومينا دى غيوسيبى التى قادت فريق البحث "إن خفض الاصابة بالامراض القلبية الوعائية بنسبة 17% كاف لتقليص خطر الاصابة بها بمعدل الثلث عند النساء والربع عند الرجال"، مضيفة " لا شك أنها نتيجة تستحق الاعجاب".

ولفتت إلى أن تناول 7.6 من الشوكولا السوداء يومياً أو أو كميات صغيرة منها مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً يمكن ان يعطى النتيجة نفسها "ولكن تأثيرها الايجابى يختفى إذا تم تناول كميات أكبر من ذلك".


   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
تقنية حقن جين مبتكرة تعيد البصر من جديد (09.24.2008)
"الحبة السوداء" مفيدة لمرضى جراحة الكبد (09.24.2008)
600 حالة إجهاض يوميا في المغرب (09.24.2008)
باحثون: المقاعد الساخنة بالسيارات تقلل الخصوبة لدى الرجال (09.23.2008)
الصيام يزيد خصوبة الرجل والمرأة (09.22.2008)
الاستماع للموسيقى الكلاسيكية يخفض ضغط الدم (09.22.2008)
السمنة "تزيد مخاطر الإجهاض" (09.22.2008)
الصداع النصفى مرتبط بتخثر الدم فى الأوردة (09.22.2008)
العمر يؤثر فى نظرة الإنسان إلى ماضيه وحاضره ومستقبله (09.22.2008)
الاستخدام واسع النطاق لالعاب الكمبيوتر مفيد للاطفال (09.21.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::