::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

لا صلة بين الكافيين وسرطان الثدي

Wednesday, 10.15.2008, 09:27am (GMT+2)

وكالات: توصلت دراسة أجريت على حوالى 40 ألف امرأة الى عدم وجود صلة عامة بين الكافيين وسرطان الثدي.

وقال الطبيب كين اشيتاني- من مؤسسة مستشفى بريجهام والنساء العلاجية والبحثية فى بوسطن وجامعة طب النساء بطوكيو وزملاؤه ان دراسات سابقة أشارت الى أن الكافيين ربما يلعب دورا فى سرطان الثدى لدى الاشخاص الذين يستهلكون ما يحتمل أن يكون أوسع العقاقير المستخدمة انتشارا على مستوى العالم.

وفى تقرير نشر بدورية أرشيف الطب الداخلى قال الباحثون ان فحصهم 38432 امرأة أمريكية خضعن للدراسة خلال عدة سنوات بدءا من عام 1992 توصل الى انه لا يوجد رابط عام بين استهلاك الكافيين واحتمال الاصابة بمرض سرطان الثدي.

وقال الباحثون ان هذه النتائج تشير الى أن الاستهلاك الكبير للكافيين ربما يعزز تقدم افات الثدى فى المرحلة ما قبل الخبيثة الى سرطان الثدى لان معظم أنواع سرطان الثدى التوسعى تنشأ من افات معينة فى المرحلة قبل الخبيثة .. لكن لم يكن هناك رابط بين من شربن أقل من أربعة أقداح من القهوة يوميا فى هذه المجموعة.

وقال الباحثون ان النتائج المتعلقة بالنساء المصابات بمرض حميد فى الثدى غير ثابتة وربما تكون من قبيل المصادفة وتعهدوا باجراء مزيد من الدراسة.

ولا يقتصر وجود الكافيين على القهوة والشاى فقط وانما يوجد ايضا فى الشوكولاتة وبعض الادوية. وقال الباحثون انه من غير الواضح كيفية تأثير الكافيين على نمو السرطان فى الثدي.

   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
دم سمك القرش ينعش أمل مكافحة السرطان (10.14.2008)
القراءة.. أفضل حمية لتخفيف أوزان الأطفال (10.14.2008)
البصل يخفف ضغط الدم والكوليستيرول (10.14.2008)
نبرة النساء تصبح أكثر أنوثة خلال مرحلة الخصوبة (10.13.2008)
محاليل غسول الفم.. تتسبب بتصبغ الأسنان المؤقت (10.13.2008)
المرضى بكبد مزروع عرضة للسرطان أكثر من غيرهم (10.13.2008)
نصائح عن الصحة الجنسية لدى طبيب الأسنان! (10.12.2008)
الإنحرافات الجنسية - الحلقة الأولى (10.12.2008)
العزوبية .. السر في طول العمر (10.11.2008)
الإهمال العاطفي والإنتقام سببان للسرقة عند الأطفال (10.08.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::