::| كلمات:       [بحث متقدم]  
 

صفحة البداية
جميع المواضيع
مسلسلات تلفزيونية
مسلسلات تلفزيونية 2
كوكتيل
الاخبار
رياضة
محليات
عالم الفن
سياحة وسفر حول العالم
علوم وتكنولوجيا
   » تجديديات واختراعات
   » الكمبيوتر والانترنت
   » تعليم الحاسوب
   » عالم الهواتف والاتصالات
اعجبني فنقلته لكم
جديد في السينما
Yafanet Motor
   » Concept Cars
كلام في كلام
اضحك بلا اسنان
ابداعات , ثقافات وادب
   » احاسيس: وسام جندية
   » الروائع : منير خليلية
   » شعر محمد حسني عرار
   » روايات وقصص قصيرة
   » مقالات ادبية
   » فقرات من اللغة العربية
مواقف وآراء حرة
   » منبر الاحرار - حسن عثمان
   » ميرا جميل
   » امال عواد رضوان
شنطة سفر
مواضيع اجتماعية
بنات حواء
   » المطبخ
   » اثاث وديكور منزلي
   » موضة وازياء
الحياة الزوجية
الطب والصحة
الزاوية الانجليزية
الزاوية الاسلامية
   » الحديث والسيرة النبوية
مقابلات ولقائات
Google News
اخبار العربية
English News

::| Poll
هل انت من شاربي البيره والمشروبات الروحية؟ ما مدى تناولك لهذه المشروبات ؟
اشرب بشكل يومي
اشرب مره كل عدة ايام
اشرب احيانا في المناسبات
لم اشرب الخمرة ابدا
توقفت عن شرب الخمرة
::| المجلة الالكترونية
الاسم:
بريدك الالكتروني - الصحيح:
 
 
::| اخر الاخبار
 
 
الطب والصحة
 
   

شرب الكحول يؤدى الى انكماش الدماغ

Wednesday, 10.15.2008, 09:29am (GMT+2)

وكالات: افادت دراسة أميركية انه كلما كانت كمية الكحول التى يحتسيها المرء كبيرة كلما انكمش دماغه وأصبح "أقل حجما".

واجريت الدراسة من طرف باحثين من جامعة ماساشوستس "الولايات المتحدة" شملت 1839 شخصاؤ فى الستين من العمر شاركوا فى بحث "فارمنغتون أوفسبرينغ" بشأن تأثير الكحول على الجسم بدأ فى عام 1971.

وخضع هؤلاء خلال الفترة ما بين 1999 و 2001 لفحوصات عدة وأخذت صور الرنين المغنطيسى لأدمغتهم كما طلب منهم معرفة المرات التى كانوا يتناولوا فيها الكحول أسبوعياؤ وذكر معلومات تتعلق بأعمارهم وأجناسهم "ذكور أو أناث" ومستوى ثقافتهم وطولهم وأوزانهم وما إذا كانوا يعانون من أمراض مثل الارتفاع فى ضغط الدم.

وتوصل الباحثون فى الدراسة التى نشرت فى مجلة "سجلات علم الاعصاب" الى ان "معظم المشاركين فى الدراسة قالوا إنهم احتسوا كمية صغيرة من الكحول وبأن الكثير من الرجال كانوا إما يشربون الكحول باعتدال أو بإفراط".

و وجدوا استنادا إلى صور الرنين المغنطيسى "علاقة قوية بين شرب الكحول والحجم الاجمالى للدماغ".

   


تقييم (اصوات: 0)   
    تعليقات (0)        اخبر صديق        اطبع


مواضيع اخرى:
لا صلة بين الكافيين وسرطان الثدي (10.15.2008)
دم سمك القرش ينعش أمل مكافحة السرطان (10.14.2008)
القراءة.. أفضل حمية لتخفيف أوزان الأطفال (10.14.2008)
البصل يخفف ضغط الدم والكوليستيرول (10.14.2008)
نبرة النساء تصبح أكثر أنوثة خلال مرحلة الخصوبة (10.13.2008)
محاليل غسول الفم.. تتسبب بتصبغ الأسنان المؤقت (10.13.2008)
المرضى بكبد مزروع عرضة للسرطان أكثر من غيرهم (10.13.2008)
نصائح عن الصحة الجنسية لدى طبيب الأسنان! (10.12.2008)
الإنحرافات الجنسية - الحلقة الأولى (10.12.2008)
العزوبية .. السر في طول العمر (10.11.2008)



 

Copyright © 2005-2008 by ArabSoft. All rights reserved

:: الأرشيف  |  ابحث  |  خارطة الموقع  ::